السّراج في قمة باريس : ليبيا الضحيّة الأولى للهجرة غير الشرعيّة

اخر تحديث : 29/08/2017

السراج-من-باريسa

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي « فائز السراج »، خلال كلمته أمام القمة الرباعية الأوروبية في باريس، ان ليبيا هي الضحية الأولى في ملف الهجرة غير الشرعية ، مشيرا الى ان بلاده تفتقد الى الامكانات لمجابهة هذه الظاهرة وما يترتب عنها لمواجهة شبكات التهريب المسلحة.
وشدد السراج على ضرورة إيجاد حل لأزمة المهاجرين العالقين في ليبيا وضرورة توفير برنامج للمساعدة الإنسانية إلى أن يتم ترحيلهم إلى بلدانهم، ، مطالبا في الوقت نفسه بمساعدة تلك المنظمات في إعادة هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم.
وشدد السراج على ضرورة العمل مع دول الجوار مرحباً بمشاركة الدولتين الجارتين تشاد والنيجر في هذا الاجتماع آملاً التوصل معهما إلى صيغة عملية لتأمين الحدود المشتركة.
من جانبه اكد وزير الخارجية الإيطالي » أنجيلينو ألفانو » ، أن الاتفاقات بين فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا ليست كافية لحل جميع القضايا المعقدة والهيكلية لحل أزمة الهجرة غير الشرعية .
و قال « أنجيلينو ألفانو » ان اجتماع باريس ، يفتح أفقا جديدا، مما يؤكد الحاجة الأساسية لإعادة تمويل الصندوق الاستئماني الأوروبي لأفريقيا الذي يدعم المشاريع ضد المتاجرين بالبشر، ويعزز التنمية الاقتصادية، ومساعدة المهاجرين في ليبيا وتشاد والنيجر وفق تعبيره.
و شارك رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج فى أعمال القمة الرباعية الأوروبية في باريس أمس الإثنين ، التي ركزت على الاستقرار في ليبيا و أزمة المهاجرين غير الشرعيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.