الصومال: قتلى بانفجارين قرب القصر الرئاسي بمقديشو

اخر تحديث : 27/02/2016

قتلى بانفجارين قرب القصر الرئاسي بمقديشو

أفاد ضابط في الشرطة الصومالية، « أحمد طاهر » ، بأن 14 شخصا قتلوا على الأقل، بينهم جنود وأصيب 25 آخرون بجروح، أمس الجمعة، في انفجارين مزدوجين بسيارتين مفخختين، استهدف فندقا حكوميا بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية « مقديشو ».
هذا وأوضح الضابط في الشرطة الصومالية، « اصطدمت السيارة المفخخة الأولى على نقطة تفتيش تابع لفندق « إس واي إل » الحكومي، وقتلت 4 من القوات الأمن وشب حريق على جدار حديقة السلام المجاورة، وهناك مصابين داخل الحديقة ».
وأضاف »أحمد طاهر » أن « انفجار سيارة مفخخة أخرى هز مكان قريب للفندق بعد 45 دقيقة من الانفجار الأول، مما أدى إلى مقتل عدد من قوات الأمن ».
وقال الضابط في الشرطة الصومالية « قتلت قوات الأمن 4 عناصر من حركة الشباب حاولوا اقتحام الفندق، وتمكنوا من السيطرة على الوضع ».
وقد تبنت حركة الشباب الصومالية مسؤولية الهجومين، وقالت الحركة في بيان أن مقاتلين نفذوا عملية ناجحة على فندق « إس واي إل، الذي يسكن فيه دبلوماسيون أجانب ومسؤولون من الحكومة الصومالية.
ويذكر أن حركة الصومال كانت قد قامت بقصف منطقة القصر الرئاسي في « مقديشو » بقذائف هاون، يوم الخميس المنقضي، وقتلت 4 أشخاص على الأقل، وأصيب 8 آخرون بجروح.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.