العثور على جثة « ابو عمر الشيشاني » « وزير دفاع داعش » في الرمادي

اخر تحديث : 21/03/2016

أبو عمر الشيشاني

اكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن « إسماعيل المحلاوي » اليوم الاثنين، العثور على جثة وزير دفاع تنظيم داعش » والملقب بابو عمر الشيشاني الى جانب 9 جثث اخرى شرق الرمادي.

وقال المحلاوي إن « قوة من لواء 41 التابع للفرقة العاشرة بالجيش عثرت على 10 جثث تعود لتنظيم داعش خلال عملية تطهير وتفتيش بمنطقة البوعبيد شرق الرمادي، من جهة الطريق الدولي السريع »، إحداها تعود للقيادي في التنظيم أبو عمر الشيشاني ».

وكان البنتاغون قد أكد الثلاثاء الماضي مقتل أبو عمر الشيشاني، وزير دفاع في تنظيم « داعش »، متأثر بجراح أصيب بها مؤخرا شمال شرقي سوريا.
وذكر ناشطون سوريون أن القيادي الكبير في تنظيم « داعش » أبوعمر الشيشاني دخل في حالة موت سريري إثر استهدافه في غارة أمريكية، وفقد القدرة على التنفس بدون أجهزة تنفس اصطناعية.

ويذكر ان ابوعمر الشيشاني المعروف بلحيته الحمراء هو من مواليد 1986 بقرية بيركياني في وادي بانكيسي بجمهورية جورجيا المجاورة لجمهورية الشيشان الروسية،التحق بالجيش الجورجي للخدمة الإجبارية بين عامي 2006 و2007، ثم تطوّع في الجيش الجورجي ويقال إنه شارك في المعارك ضد روسيا خلال حرب عام 2008، وسرح من الخدمة في جويلية من العام ذاته، نظرا لإصابته بمرض السل.
وبعد خروجه من السجن الذي دخله عام 2010 بتهمة تخزين السلاح انتقل إلى تركيا، ومنها إلى سوريا حيث ساعدته الخبرة العسكرية على شغل مواقع قيادية في التنظيمات الإرهابية بسوريا، ويقول الأمريكيون إنه تبوأ مناصب عسكرية رفيعة في تنظيم « داعش »، منها منصب « وزير الحرب ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.