العراق: « تعديلات نهائية » على تشكيلة حكومة « حيدر العبادي »

اخر تحديث : 14/04/2016

حيدر العبادي

يقدم اليوم الخميس يقدم رئيس الوزراء العراقي « حيدر العبادي » « تعديلات نهائية » على تشكيلة حكومته إلى مجلس النواب للتصويت عليها، بالتزامن مع مواصلة عشرات من نوابه اعتصاما مطالبين بإقالة هيئة رئاسته.

ويسعى العبادي إلى إجراء تغيير حكومي عبر تسمية وزراء تكنوقراط مستقلين أكاديميين بدلا عن أغلبية وزراء حكومته الحاليين المرتبطين بأحزاب سياسية، الأمر الذي تعارضه الأحزاب المتمسكة بسيطرتها على البلاد.
واك رئيس مجلس النواب « سليم الجبوري » في بيان له، اتفاقه مع العبادي ورؤساء الكتل النيابية على حضور رئيس الوزراء إلى المجلس اليوم  » لتقديم التعديلات النهائية على التشكيلة الوزارية وطرح الأسماء المرشحة للتصويت »، بدون أن يوضح التشكيلة المعنية.

يواصل عشرات من أعضاء مجلس النواب اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي مطالبين بإقالة رئيس المجلس على خلفية أزمة حادة بين مطالبين بالإصلاح وقوى سياسية نافذة تتمسك بسيطرتها على أوضاع البلاد.
ويذكر ان العبادي قدم الاسبوع الفارط لائحة بأسماء 14 مرشحا لتشكيلة حكومية اخرى للتصويت عليها. لكن قائمة الوزراء التكنوقراط واجهت رفضا من الكتل السياسية التي وافقت بعد مفاوضات شاقة على أربعة منهم فقط.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.