العفو الدولية : القصف الروسي في سوريا يرقى إلى جريمة حرب

اخر تحديث : 23/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

القصف الروسي في سوريا

كشفت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء في تقرير جديد أن القصف الجوي الذي تشنه روسيا في سوريا قد يرقى إلى جريمة حرب ، وذلك بسبب عدد المدنيين الذين قتلتهم الضربات الجوية.
وقالت العفو الدولية « الضربات الجوية الروسية في سوريا قتلت مئات المدنيين وتسببت في دمار واسع في مناطق سكنية بضرب منازل ومسجد وسوق مزدحمة وأيضا منشآت طبية في … هجمات تظهر أدلة على انتهاكات للقانون الإنساني الدولي » .
وأضافت المنظمة إن الضربات الجوية الروسية اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 200 مدني وحوالي 12 مقاتلا في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر هذا العام.
وأوضحت العفو الدولية أن تقريرها الذي يركز على ست هجمات في « حمص » و « إدلب » و « حلب » استند إلى مقابلات مع شهود وناجين وأيضا إلى أدلة في تسجيلات مصورة وصور تظهر آثار الهجمات.
من جهته قال « فيليب لوثر » مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالعفو الدولية في بيان أن الضربات الجوية الروسية « يبدو أنها هاجمت بشكل مباشر مدنيين أو أهدافا مدنية بضرب مناطق سكنية لا يوجد بها هدف عسكري واضح.. بل وحتى منشآت طبية. » مضيفا « مثل هذه الهجمات قد ترقى إلى جرائم حرب.  »
وقد نفت روسيا التي بدأت حملتها الجوية ضد متشددين في سوريا في الثلاثين من سبتمبر ، عديد المرات استهدافها المدنيين قائلة إنها تولي عناية كبيرة لتفادي قصف مناطق سكانية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.