العفو الدولية تُدين محاكمة فلسطينيتين أمام محكمة بالكيان الصهيوني

اخر تحديث : 10/07/2013

مُحاكمة فلسطينيتين

أدانت منظمة العفو الدولية أمس الثلاثاء، مُثول ناشطتين فلسطينيتين أمام محكمة عسكرية بالكيان الصهيوني، بتُهمة دخول « منطقة عسكرية مغلقة » خلال احتجاج في قرية « النبي صالح، في 28 جوان الماضي.
وتشارك الفلسطينيتان كل يوم جمعة في مظاهرات على مستوطنة يهودية بالضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على سيطرة إسرائيليين من مستوطنة « حلميش » منذ عام 2009 على نبع يقع بين الجانبين مما حرمهم من مصدر مياه للرّي.
وأوضحت المنظمة في بيان أصدرته أمس، أن الناشطتين « ناريمان التميمي » و »رنا حمادة » حُرمتا من الحق الإنساني الأساسي في الاحتجاج السلمي، على استيلاء مستوطنين صهاينة على أرض بشكل غير قانوني، وقد لجأ قضاء الاحتلال إلى أدوات قانونية زائفة لمعاقبتهما.
وفي سياق مُتّصل أشارت منظمات حقوقية إلى أنّ محاكمة الناشطتين، تأتي في إطار تصعيد حملات الاعتقال الصهيونية لمنظمي الاحتجاجات الفلسطينية، واصفة المحاكمة بالإجراء غير المألوف.
هذا وكانت المحكمة الصهيونية قد قضت يوم الثلاثاء، بالإفراج عن « ناريمان التميمي » بكفالة مع إلزامها بالبقاء في منزلها كل يوم جمعة، بينما مُنعت « رنا حمادة » من الدخول إلى قرية « النبي صالح » أيام الجمعة مع استمرار المحاكمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.