الفلسطينيون يحيون ذكرى الـ 69 للنكبة بمسيرة العودة

اخر تحديث : 02/05/2017

5a

يُحيى الفلسطينيون ، اليوم الثلاثاء 02 ماي 2017 ، الذكرى الـ69 للنكبة الفلسطينية، وذلك بتنظيم مسيرة تحت شعار « لا عودة عن حق العودة، نعم للعودة لكل المهجرين واللاجئين » بتنظيم من جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.

و تنطلق المسيرة من كافة أراضى الـ48، نحو قرية الكابرى المهّجرة بالداخل المحتل، وتنتهى المسيرة بمهرجان شعبى حاشد على أراضيها.
و دعت جمعية الدفاع عن المهجرين في الداخل الفلسطينيّ في بيان ، الى المشاركة في الزيارات إلى القرى والمدن المهجرة والمشاركة في مسيرة العودة والمهرجان.
وأكّد البيان على أنّ التجّمع للمسيرة المركزية سيبدأ على أراضي قرية الكابري ظهرا ، في اتجاه مكان تنظيم المهرجان السياسي والثقافي، حيث سيتم تنظيم فعاليات مختلفة تهدف الى ترسيخ حق العودة والانتماء الوطني، خلال المسيرة والمهرجان.
وذكرت الجمعية المنظمة للمسيرة، أن 69 عاما مرت على نكبة الشعب الفلسطيني، 69 سنة مرّت ، بعد ان دمّر الكيان الصهيوني في النكبة 531 قرية ومدينة فلسطينية، معظمها في منطقة الجليل والساحل.
وهجّرت قوات الاحتلال ثلثي الشعب الفلسطيني إلى مخيمات اللجوء والشتات، وأقامت على أنقاضها بلدات ومدنا يهودية و منذ ذلك الحين مُنع المهّجرون الفلسطينيون ، من حقهم في العيش الكريم و من حق العودة الى اراضيهم المحتلّة .
وفى المقابل يحتفل الصّهاينة بعيد الاستقلال الـ 69 لقيام الدولة اليهودية الوحيدة فى العالم ، بعد إعلان دافيد بن جوريون رئيس الحكومة الأول عن إقامة دولة  » تل ابيب  » على الأراضى الفلسطينية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.