القاعدة تتوعد السعودية على خلفية اعدام عدد من عناصرها

اخر تحديث : 11/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ايمن الظواهري

توعد تنظيم القاعدة في بيان مشترك لفرعيه في شبه الجزيرة العربية والمغرب العربي صدر امس الأحد ، تداولته منتديات الكترونية جهادية « بالثأر » من السعودية وذلك لإعدامها أكثر من 40 « جهاديا » ينتمون للتنظيم مطلع الشهر الجاري.
وقال التنظيم « قامت حكومة آل سعود باعدام ثلة من العلماء وطلبة العلم والمجاهدين الذين تصدوا للحملة الصليبية المعاصرة، فجادوا بأرواحهم وانفقوا اموالهم وقالوا كلمة الحق التي اخذ الله عليهم تبيانها للناس ».
واعتبر تنظيم القاعدة عملية الاعدام « جريمة جديدة ارتكبها نظام آل سعود، يتجلى فيها طغيانهم وحربهم على الجهاد في سبيل الله، ويتضح فيها تسخيرهم للقضاء في تثبيت ملكهم وقمع من يعارضهم ».
وأشار التنمظيم الى حكام المملكة « اقدموا على هذه الجريمة النكراء وهم يعلمون ان المجاهدين في شرق الارض وغربها قد أخذوا الميثاق على انفسهم بان يثأروا لدماء إخوانهم الذكية، وقد حذر المجاهدون حكام الرياض قبل ان يقدموا على هذه الخطوة الحمقاء ».
وتوعدت القاعدة حكام المملكة بالقول « فلينتظروا اذن اليوم الذي سيشفي به الله صدور اهالي الشهداء واخوانهم ومحبيهم من الطاغي الكفور »، معتبرا ان هؤلاء الحكام « أبوا الا ان يقدموا دماء المجاهدين الصالحين قربانا للصليبيين في عيدهم في بداية السنة الميلادية » .

ويذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت أعلنت في الثاني من جانفي، تنفيذ حكم الاعدام بحق 47 مدانا « بالارهاب »، وهم اربعة شيعة ابرزهم الشيخ السعودي « نمر النمر » ، و الباقون مرتبطون بالقاعدة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.