القاهرة:اجتماعي عربي أوروبي لبحث سبل التصدي للإرهاب

اخر تحديث : 20/12/2016

thumbs_b_c_c220da5eb6430969c4d7317b3d926726

انطلق الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الرابع، اليوم الثلاثاء، في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة 49 مسؤولا عربيا وأوروبيا و ذلك للنظر في القضايا المشتركة، من بينها مواجهة الإرهاب.
و اكد وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في كلمة القاها خلال الاجتماع على ضرورة التعاون و التصدي المشترك للارهاب ، كما ثمّن المواقف والاسهامات الاوروبية في معالجة قضايا المنطقة من بينها القضيىة الفلسطينية و الازمة السورية.
وفي نفس السياق، أعربت المسؤولة الأروربية موغريني، في كلمة لها عن حزنها لسقوط ضحايا وأبرياء جراء العمليات الارهابية المكثفة في مختلف البلدان كالأردن ومصر وبرلين وحادثة اغتيال السفير الروسي في أنقرة واستنكرت موغريني العمليات الارهابية معتبرة ان اجتماع اليوم يعد فرصة لمزيد العمل على مواجهة الخطر الارهابي و الذي يطال المدنيين.
كما تطرقت موغريني الى التوترات الحاصلة في الشرق الاوسط و ما له من تاثير مباشر على دول اوروبا، مؤكدة على ضرورة ان يكون الاتحاد الأوروبي شريكا أساسيا في حفظ الأمن في العالم العربي ».ودعت إلى « ضرورة وضع حد للحرب في سوريا من خلال مرحلة انتقالية بمشاركة مختلف القوى، ووقف الحرب بالوكالة الدائرة هناك ».
من جهة اخرى دعا أبو الغيط وزراء الدول الأوروبية، لـ »توظيف ثقلهم السياسي والدبلوماسي من أجل إنهاء العنف في سوريا، والتحرك لإطلاق الحل السياسي. » كما انتقد « إمعان اسرائيل في الاستيطان بصورة غير مسبوقة »
وانتهت الجلسة الافتتاحية للاجتماع العربي الاوروبي والتي استمرت نحو ساعة، بعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الجامعة العربية ونظرائهم من الاتحاد الأوروبي جلسة العمل الأولى، والتي خصصت لمناقشة الحوار السياسي بين الجانبين وذلك لبحث القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك والتعاون العربي الأوروبي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.