القاهرة تتسلم تسجيلا صوتيا وصورا رادارية خاصة بالطائرة المنكوبة

اخر تحديث : 26/05/2016

طائرة مصرية

قال رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة المصرية « أيمن المقدم » اليوم الخميس، إن اللجنة « تسلمت منذ قليل وثائق خاصة بالطائرة من السلطات اليونانية وجار فحصها حيث تتضمن الوثائق تسجيلا صوتيا وصورا رادارية (…) توضح الحوار الذي تم بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية اليونانية خلال عبورها المجال الجوى اليوناني إضافة لتحديد خط سير الطائرة على شاشات الرادار اليوناني خلال عبورها ».

واوضح المقدم أن سفينة تابعة لشركة « ألسيمار » الفرنسية المتخصصة في البحث عن الحطام في البحر ستنضم خلال ساعات لجهود البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة التي سقطت الخميس الماضي في البحر المتوسط وعلى متنها 66 راكبا، مشيرا الى أنه « جاري حاليا التعاقد مع شركة أخرى من أجل تفعيل عمليات البحث في أكثر من موقع ».

وأضاف  » تتم عمليات البحث في حوالي أربعة أو خمسة مواقع محتملة لوجود الصندوقين الأسودين فيها وفي مساحة حوالي 20 ميلا بحريا ».

من جانبها، قالت متحدثة باسم الخارجية الفرنسية،انه سيتم تقاسم التكاليف بين فرنسا ومصر، على أن تكون هيئة سلامة الطيران مسؤولة عن هذا الملف من الجانب الفرنسي.مؤكدة « نحن نجري محادثات مع شركتين خاصتين تملكان معدات مختلفة، وذلك بالتعاون مع السلطات المصرية. الفكرة هي تعبئة الوسائل بسرعة » دون أن تحدد كلفة العقود التي تسعى فرنسا ومصر توقيعها مع الشركتين الفرنسيتين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.