القضاء الفرنسي يطلُب من البرلمان الأوروبي رفع الحصانة عن « لوبان »

اخر تحديث : 14/04/2017

مارين لوبان

طلب القضاء الفرنسي من البرلمان رفع الحصانة على المرشّحة اليمينية المتطرّفة للانتخابات الرئاسية « مارين لوبان » بشان تحقيق وظائف وهميّة لمساعدين برلمانيين لحزبها « الجبهة الوطنية » ، وفق ما أكده اليوم مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي إن قضاة التحقيق في القطاع المالي، أصدروا طلبين برفع الحصانة البرلمانية عن « لوبان » ونائبة أخرى للجبهة الوطنية وهي « كريستين بوتونيه » تم توقيعهما في 29 و30 من الشهر المنقضي.

وكان قضاة تحقيق زعيمة اليمين المتطرّف، قد طلبوا استدعاء « لوبان » في مطلع الشهر المنقضي ، بتهمة الاشتباه في قيام حزب « الجبهة الوطنية » بتوظيف مساعدين برلمانيين في البرلمان الأوروبي.
و رفضت « لوبان » آنذاك الامتثال لاستدعاء الشرطة لتوضيح موقفها من قضية الوظائف الوهمية في البرلمان الأوروبي، لكونها تتمتع بالحصانة كنائبة أوروبية.

و قد أكد محامي مرشحة اليمين « رودولف بوسلو » أن « لوبان » أعلنت في رسالة وجهتها إلى القضاة أنها لن تلبي استدعاء الشرطة لها قبل انتهاء الحملة الانتخابية.

و في إشارة للحملة الانتخابية الفرنسيّة، كان الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » قد حذر الأربعاء الفارط، من إمكانية تأهّل « مارين لوبان » ومرشّح اليسار الراديكالي « جان لوك ميلونشون » إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية المقررة في 23 من أفريل الجاري.
و قد أظهرت استطلاعات رأي فرنسية، نُشرت نتائجهما الشهر الماضي، حلول « لوبان » في طليعة نوايا التصويت في الجولة الأولى مع 27 بالمائة يليها « ماكرون » بـ 25 بالمائة و « فيون » بـ 19 بالمائة.‏


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.