القوات البريطانية تتدرب في الأردن على التوغل في شرق أوروبا

اخر تحديث : 08/02/2016

القوات البريطانية تتدرب في الأردن على التوغل في شرق أوروبا

ذكرت مصادر في الجيش البريطاني أن « لندن » ستجري قريبا أكبر تدريبات عسكرية منذ سنوات في « الأردن » بغية التدرب على نشر سريع لقوة تضم 30 ألف جندي، في محاكاة لعملية تشبه توغلا في شرق « أوروبا » .
وعلى صعيد متصل أوضحت صحيفة « ذي ديلي تلغراف » نقلا عن مصادر أن ما يربو عن 1600 جندي سيتوجهون إلى الأردن للتدرب على عملية توغل بنطاق مماثل للحملة الأخيرة في « العراق » .

ومن جهة أخرى أكدت المصادر أن تلك التدريبات لا تبدو كأنها تتعلق بمكافحة الإرهاب وتحديدا تنظيم « داعش » على الإطلاق، بل ترمي إلى التأكد من قدرة « لندن » على إرسال قوة عسكرية كبيرة بأسلحة ثقيلة إلى شرق « أوكرانيا » في حال نشوب مواجهة بين « روسيا » و »حلف الناتو » .

ويذكر أن التدريبات الجديدة تأتي بعد أن أعرب قادة في الجيش الأمريكي عن قلقهم من احتمال أن تفقد « بريطانيا » بعد قرارها تقليص الميزانية العسكرية في إطار إجراءات التقشف، قدرتها على إرسال قوة بحجم لواء للمشاركة في عملية عسكرية بجانب حلفائها، على قرار العملية في « العراق » سنة 2003″.

وستجري التدريبات في منطقة صحراوية في جنوب غرب « الأردن » ، لكن مصادر في الجيش الأمريكي نفت أن تكون تلك التدريبات استعدادا لانضمام جنود بريطانيين للمعركة الجارية على أراضي « سوريا » ضد تنظيم « داعش ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.