القوات الحكومية السورية تستعيد بلدة « العامرية » شمال تدمر

اخر تحديث : 26/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تدمر
تمكنت القوات الحكومية السورية ، صباح السبت، من استعادة بلدة « العامرية » في شمال مدينة « تدمر » التابعة لمحافظة « حمص « وسط سوريا، حيث تحاول تطويق تنظيم « داعش » الذي سيطر على المدينة منذ ماي 2015.
وقال التلفزيون السوري أن « قوات الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على بلدة العامرية بمحيط مدينة تدمر بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش ».
فيما اكد مصدر عسكري لوكالة « فرانس برس ». إن « المعارك حاليا عند ضاحية العامرية التي تعتبر مدخل تنظيم داعش إلى مدينة تدمر » .
من جهتها اوردت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن « وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة باتجاه البساتين الجنوبية حققت خلالها تقدما كبيرا باتجاه المدينة ».
وأضافت أن و »حدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تخوض اشتباكات عنيفة في محيط مطار تدمر بالجهة الشرقية للمدينة تكبد خلالها تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ».
في سياق متصل ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات العائلات نزحت من مدينة « تدمر » ، الجمعة، هربا من المعارك الدائرة بين القوات الحكومية وتنظيم « داعش » نحو بلدات وقرى بريف دير الزور الشرقي.
واضاف المرصد أن قوات النظام سيطرت على القلعة التاريخية في تدمر، المطلة على عدد من المناطق الأثرية المهمة التي ترجع لعصر الإمبراطورية الرومانية.وباتت على بعد نحو كيلومتر واحد من سجن تدمر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.