القوات العراقية تنجح في اختراق تحصينات جديدة لـ « داعش » في الرمادي

اخر تحديث : 25/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

رمادي

وتمكنت القوات العراقية، المتكونة من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والجيش والشرطة والحشد العشائري، اليوم الجمعة ، من اختراق تحصينات ودفاعات داعش في منطقة « الحوز » وسط مدينة « الرمادي »، مركز محافظة « الأنبار » ، ولم يعد يفصل تلك القوات عن « المربع الحكومي » سوى عشرات الأمتار.
من جهته أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة بأن القوات الأمنية العراقية اعتقلت « أحد الأمراء الأجانب » في تنظيم « داعش » ، خلال العمليات في الرمادي. قائلا إن « قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت بالتنسيق مع فرقة المشاة 16 بالجيش العراقي، من اعتقال أحد أمراء عصابات داعش الإرهابية، يدعى أبو بكر، وهو أجنبي الجنسية، في عمليات تحرير الرمادي » .
هذا و قد تمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على شارعين خلف « المجمع الحكومي »، الذي تدور حوله معارك عنيفة وسط صعوبات تمثلها العبوات الناسفة والمنازل المفخخة في محيط المجمع الحكومي للمدينة.
من جهتهم هاجم مسلحو « داعش » ليل الجمعة ، إحدى مناطق مدينة « الرمادي »، بعدد من السيارات المفخخة، اين اندلعت اشتباكات مع الجيش العراقي. مع العلم أن أفراد داعش اعتادوا استخدام السيارات المفخخة منذ سيطرتهم على أجزاء واسعة من مدن عراقية قبل أكثر من عام، وذلك بهدف منع تقدم القوات العراقية لاستعادة السيطرة عليها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.