الكرملين: الدعوات لوقف دعم الأسد تُعادل وقف محاربة الإرهاب

اخر تحديث : 12/04/2017

9A

اعتبرت موسكو اليوم الأربعاء 12 افريل 2017 ، أن مطالبات الغرب لروسيا بالكف عن دعم الرئيس السوري « بشار الأسد » يُعد « أمرا سخيفا » .
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية « دميتري بيسكوف » في تصريح للصّحفيين، إن هذه الدعوات بمثابة السماح للإرهابيين بالتقدم ضدّ السّلطات الشرعية في سوريا، في حين تسعى روسيا ضمن أولوياتها إلى مكافحة « داعش » ثم إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية، بعيدا عن القوة.
وأشار « بيسكوف » إلى أن دعوات واشنطن لتخلي موسكو عن دعم الرئيس السوري أمر غير ممكن على الإطلاق، معتبرة أن « بشار الأسد » هو الرئيس السوري الشرعي، و انه يعمل بشكل مباشر على مكافحة الإرهابيين في سوريا، مشددا على دعم روسيا لأسد في محاربته للإرهاب.
و في سياق أخر، أشار « بيسكوف » إلى إمكانية إجراء لقاء يجمع الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » بوزير الخارجية الأمريكي « ريكس تيلرسون » في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

و كان « بيسكوف » قد أعلن في وقت سابق أن جدول أعمال الرئيس الروسي لا يتضمن عقد لقاء مع « تيلرسون » الذي يزور موسكو حاليا.
يشار الى ان الولايات المتحدة اتهمت سوريا باستخدام الكيمائي في هجوم خان شيخون وقامت بالرد على هذا الهجوم بضرب أهداف ضد الحكومة السورية.
وقد لقيت الضربات الأمريكية على سوريا استنكارا من روسيا، حيث اعتبرتها خطوة سلبية نحو تقدم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد أكد المتحدث باسم الكرملين أن كل الاتهامات الموجهة إلى روسيا حول محاولة إخفاء مسؤولية دمشق عن تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب عارية من الصحة ، مذكرا بأن روسيا كانت البلد الوحيد الذي طالب بإجراء تحقيق دولي موضوعي في قضية استعمال مواد سامة في إدلب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.