الكرملين: موسكو تتابع باهتمام خطة السعودية حول عملية برية في سوريا

اخر تحديث : 05/02/2016

موسكو تتابع باهتمام خطة السعودية حول عملية برية في سوريا

أعلن « الكرملين » مؤخرا أن موسكو تتابع باهتمام خطة السعودية حول إجراء عملية برية في سوريا، مضيفا أن الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » سيعقد لقاء مع ملك البحرين الاثنين المقبل.
ومن جهته نفى المتحدث باسم الكرملين التصريحات الغربية القائلة بفشل المفاوضات في « جنيف » بسبب الدعم الروسي للحكومة السورية وقواتها.
وعلى صعيد متصل قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية « دميتري بيسكوف » اليوم الجمعة، أن الجانب الروسي لم يتبن حتى الآن أي موقف بشأن إعلان الرياض استعدادها لإجراء عملية برية في سوريا، مشيرا إلى أن « الكرملين » لا يملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة بالفعل.
كما أكد « بيسكوف » أن الرئيس الروسي سيجري الاثنين المقبل في منتجع « سوتشي » على شاطئ البحر الأسود « مباحثات مفصلة » مع ملك البحرين « حمد بن عيسى آل خليفة » .
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن روسيا تبذل جهودا في إطار العمل الدولي على تسوية الأزمة السورية بالطرق السياسية السلمية، مضيفا « مع ذلك تقدم روسيا الدعم للقيادة السورية الشرعية في مجال مكافحة الإرهاب وتبذل في ذات الوقت جهودا في المسار السياسي الدبلوماسي ».
وأضاف « بيسكوف » أن الرئيس الروسي بحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي يوم الجمعة مسألة تحسين عمل مركز المعلومات الدولي لمكافحة الارهاب في بغداد، إضافة إلى عدد من القضايا الدولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.