الكشف عن هوية صاحب القبعة المتورط الثالث في تفجيرمطار بروكسل

اخر تحديث : 27/03/2016

33e04c36-ebb7-42c6-be57-87c93d0b142a

كشف الادعاء البلجيكي،اليوم الاحد،هوية صاحب القبعة الذي كان برفقة اثنين اخرين عند تفجير مطار ببروكسل،والذي وجهت له اتهامات بالإرهاب والمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية والقيام بعمليات قتل إرهابية والشروع في عمليات قتل إرهابية،يدعى  » فيصل شيفو » الى جانب رجل الآخر أبو بكر.

و  » فيصل شيفو » هو ثالث المشاركين في هجمات مطار بروكسل إلى جانب نجيم العشراوي وإبراهيم البكراوي اللذين فجرا نفسيهما في المطار. وقد ظهر في صورة تبين المسافرين الثلاثة جنباً إلى جنب في مطار بروكسل يوم الثلاثاء الماضي قبيل تنفيذ الهجوم، وهو الرجل الذي كان يرتدي معطفاً أبيض ويعتمر قبعة.
وكان شيفو من بين 6 أشخاص ألقي القبض عليهم الخميس، وأفرج لاحقاً عن 3 منهم، في حين تم توجيه الاتهامات من قبل الادعاء البلجيكي إلى الثلاثة الباقين، وهم إلى جانب فيصل خالد ومريم دون الكشف عن كامل الاسم.
وافادت مصادر اعلامية،ان شيفو معروف لدى أجهزة الأمن البلجيكية كأحد أبرز الذين يجندون مقاتلين للالتحاق بتنظيمات إرهابية في سوريا والعراق.مشيرة الى أن سائق التاكسي الذي أقل المسافرين الثلاثة إلى مطار بروكسل هو الذي تعرف إليه.

ويشار الى ان في صورة التقطتها كاميرات مراقبة قبل دقائق من التفجيرين اللذين استهدفا مطار العاصمة البلجيكية،صباح الثلاثاء، ظهر 3 مسافرين يسيران دنب الى جنب اثنان يرتديان الزي نفسه، وهما إبراهيم البكراوي ونجيم العشراوي، وبيسرى كل منهما قفاز، في حين قيل إن معتمر القبعة إلى اليمين، هو واضع العبوات التي ذكرت الشرطة البلجيكية أنها عثرت عليها فيما بعد، ولم تنفجر.
وكان شيفو قد ظهر في شريط فيديو على موقع إحدى الصحف البلجيكية وهو يقوم بعمل صحافي أمام مركز للمهاجرين غير الشرعيين في جنوب البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.