الكويت : إطلاق حملة لمقاطعة البضائع الإيرانية

اخر تحديث : 12/06/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

 حملة لمقاطعة البضائع الايرانية بالكويت
قامت مجموعة من الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في الكويت اليوم الأربعاء، بإطلاق حملة لمقاطعة البضائع الإيرانية وذلك على خلفية دعم طهران لنظام الرئيس السوري « بشار الأسد » ، من جهة أخرى تظاهر العشرات مساء أمس الثلاثاء ضد « حزب الله » اللبناني وأحرقوا صور أمينه العام « حسن نصرالله » .
وقد أعلنت 9 جمعيات تعاونية على الأقل من أصل 50 في الكويت، والتي تسيطر على غالبية مبيعات التجزئة في البلاد. في بيان نشر في الإعلام المحلي اليوم الأربعاء، عن سحب البضائع الإيرانية من المتاجر ردا على موقف إيران في الملف السوري.
من جانبه أوضح الإعلامي الكويتي « سعد العنيزي » أنه و بعد أحداث القصير الأخيرة التي نجح خلالها الجيش السوري بدعم من مقاتلي « حزب الله » في استعادة السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية من مقاتلي المعارضة السورية، ازداد الغضب في أوساط الكويتيين السنة. مشيرا إلى أنه يتوقع تجاوبا كبيرا من جانب « الكويتيين الملتزمين دينيا ومن جانب سكان المناطق المعروفة بتأييدها التقليدي لتياري السلفية والإخوان المسلمين في الكويت مثل « الجهراء والأحمدية » .
وفي سياق متصل أفاد رئيس إحدى الجمعيات في بيان أن إنهاء عقود عمل الإيرانيين العاملين في الشركات وإلغاء إقاماتهم، ستكون الخطوة الثانية ستكون، إذ يقيم حوالي 50 ألف إيراني في الكويت غالبيتهم يشغلون وظائف متواضعة. أما الصادرات الإيرانية إلى الكويت فحجمها ليس بالكبير وتشمل خصوصا الأسماك والمواد الغذائية.

وقد تظاهر عشرات الناشطين الإسلاميين مساء أمس الثلاثاء، أمام السفارة اللبنانية في « الكويت » ضد تدخل « حزب الله » اللبناني في النزاع في سوري، كما أحرقوا الناشطون صور الأمين العام للحزب


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.