الكويت تدعم كافة الجهود لتحقيق الإستقرار في ليبيا

اخر تحديث : 26/12/2016

الكويت

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتية لشؤون الوطن العربي السفير « عزيز الديحاني » امس الاحد،في تصريحات عقب مشاركته،في حفل اقامته السفارة الليبية لدى الكويت إحياء للذكرى الـ65 لاستقلال ليبيا، دعم بلاده الكامل للجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وقال الديحاني إن ما يجري في ليبيا حاليا من أحداث وأوضاع غير مستقرة يؤلم دولة الكويت والمجموعة العربية. وأضاف أن تلك الأوضاع تنعكس على الوضع العربي عموما، لافتا إلى أن القرارات التي اتخذت في الجامعة العربية تدعو إلى الاستقرار والسلام في ليبيا.مشيرا إلى موقف دولة الكويت الداعم لاتفاق (الصخيرات) بين الأطراف الليبية والمعني بحل الأزمة هناك آملا أن تؤدي الجهود الإقليمية والدولية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا التي تشهد وضعا إنسانيا صعبا لا يمكن القبول به.
وشدد السفير على ان « الكويت أيدت اتفاق (الصخيرات) وجميع القرارات التي تصب في مصلحة الشعب الليبي وتدفع إلى حالة من الاستقرار وإنهاء معاناة الأشقاء الليبيين». وحول مساهمة دولة الكويت في إعادة إعمار ليبيا بعد الحرب أفاد الديحاني بأن الكويت دائما يدها ممدودة للجميع ونحن نطمح إلى استقرار الأوضاع في المقام الأول ومن ثم تكون هناك ترتيبات أخرى ».وفق تعبيره


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.