- - http://www.tunisien.tn -

الكيان الصهيوني يغلق مداخل عدد من مدن الضفة

غلق مداخل بعض مدن [1]

قامت قوات الاحتلال الصهيونية اليوم الثلاثاء ، بغلق مداخل عدد من مدن الضفة الغربية ومنعت الفلسطينيين من التنقل عبرها، فيما اقتحمت قوة صهيونية إذاعة فلسطينية محلية في مدينة « الخليل »جنوبي الضفة الغربية.
وقد اغلق جيش الاحتلال المدخل الشمالي الشرقي لقرية « عين يبرود » شرقي مدينة « رام الله » ببوابة حديدية، ومنع الدخول إليها والخروج منها، وهو ما تسبب في مضاعفة معاناة المواطنين ، الذين اضطروا إلى سلوك طرق وعرة وطويلة من أجل الوصول إلى أماكن عملهم وسكناهم. وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية « وفا » .
وسمح الجيش الاحتلال في مدينة « جنين » ، للعمال والتجار فقط من عبور حاجز « الجلمة » العسكري شرقي المدينة، فيما استمر في إغلاقه أمام فلسطينيي 48 الراغبين في الدخول إلى جنين.
وفي سياق آخر، فرض الجيش الاحتلال اليوم الثلاثاء ، طوقا محكما على مقر إذاعة « منبر الحرية » في مدينة الخليل ودهمت قوات كبيرة من الجيش الاذاعة ، وصادرت أجهزة البث والمعدات الخاصة بها وقطعت البث بشكل كامل.
وأصدرت القوات الصهيونية قرارا بإغلاق الإذاعة لمدة 6 أشهر، وقرارا بمنع دخول مبنى الإذاعة بشكل نهائي، مهددة بهدم المبنى في حال دخوله.