الكيان الصهيوني يهدم منزلين في القدس ويعتقل 13فلسطيني بالضفة

اخر تحديث : 04/01/2016

الكيان الصهيوني  يهدم منزلين في القدس

أفادت وكالة « أسوشيتد برس » بأن الجيش الصهيوني قام اليوم الاثنين بهدم منزلين في القدس الشرقية يعودان إلى فلسطينيين شاركا في هجوم وقع في المدينة العام الماضي ، فيما اعتقلت 6 فلسطينيين في الضفة الغربية.

فقد هدمت جرافات الجيش منزل « بهاء عليان » في حي جبل المكبر بالمدينة الذي شارك في أكتوبر الماضي في إطلاق النار على حافلة مستوطنين صهاينة في القدس، فقتل 3 أشخاص قبل أن ترديه القوات الصهيونية برصاصها « .
وطال الهدم منزل « علاء أبو جمل » في الحي ذاته، وقتل أبو جمل العام الماضي برصاص الشرطة الصهيونية بعد أن صدم بسيارته مارة ثم طعن أشخاصا فقتل أحدهم.

ويزعم الكيان الصهيوني أن هدم المنازل إنما هو أداة فعالة لمنع الهجمات ، لكن منظمات حقوقية تعتبر هذا الإجراء عقابا جماعيا.
ويعتبر هدم منازل الفلسطينيين الذين شاركوا في هجمات هو أسلوب اتبعه الجيش الصهيوني منذ احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة سنة 1967، وأعادت الحكومة الصهيونية العمل به مع اندلاع الهبة الفلسطينية في أكتوبر الماضي.
وفي سياق متصل ، اعتقلت القوات الصهيونية 13 فلسطينيا في الضفة الغربية و »غور الأردن ».
ومن جهتها ذكرت الإذاعة العبرية أن من بين المعتقلين 6 فلسطينيين شاركوا في شن هجمات ، مشيرة إلى أن القوات تواصل البحث عما تقول إنهم قناصين شاركوا في إطلاق النار على جنود صهاينة في « الخليل » يوم الأحد.
ويذكر أن الكيان الصهيوني اعتقلت العام الماضي 6830 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة وزجت بهم في سجونها ، واعتقل معظمهم في الأشهر الأخيرة مع ازدياد وتيرة أعمال العنف.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.