الكيان الصهيوني يُصدر 40 رخصة بناء لتوسيع مستوطنة « بيسغات زئيف »

اخر تحديث : 26/07/2013

الكيان الصهيوني يُصدر 40 رخصة بناء لتوسيع مستوطنة "بيسغات زئيف"

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني أمس الخميس، 40 رخصة بناء جديدة لتوسيع مستوطنة « بيسغات زئيف » المُقامة على أراضي فلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، كما شرع مستوطنون ببناء وحدتين استيطانيتين جديدتين في البؤرة الاستيطانية « سيدي بوعز » المقامة على أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وتأتي هذه الوحدات،على حدّ قول الباحث في شؤون الاستيطان « أحمد صب لبن »، ضمن المشروع الاستيطاني الذي يحمل الرقم الهيكلي 8151، وجرت المصادقة عليه عام 2007، حيث سيعمل على توسيع المستوطنة باتجاه بلدة « عناتا ».
ومن جانبه ذكر منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر « أحمد صلاح »، بشأن بناء وحدتين استيطانيتين جديدتين في « سيدي بوعز »، أن المستوطنين شرعوا بوضع أُسس لبناء الوحدتين على أراضي « خربة أبو غليون »، التي تعود لمواطن فلسطيني وتقع في منطقة عين القسيس غرب البلدة في البؤرة الاستيطانية « سيدي بوعز »، إضافة إلى تحويل بيت متنقل إلى ثابت في المنطقة نفسها.

وتزامن هذا مع مطالبة وزير الدفاع الصهيوني « موشيه يعالون » جيش الاحتلال ومنسّق أعمال الحكومة في المناطق بوقف التعاون مع ممثلي الإتحاد الأوروبي وعدم السماح لهم بدفع مشاريع إنسانية في مناطق (ج) الخاضعة لسيطرة مدنية فلسطينية وسيطرة أمنية صهيونية في الضفة الغربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.