ألمانيا: انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي سيُناقش بعد الانتخابات

اخر تحديث : 04/09/2017

7a

أظهرت المستشارة الألمانية «انغيلا ميركل» خلال مناظرة تلفزيونية مع منافسها الاشتراكي «مارتن شولتس» أمس الأحد، موقفا واضحا من مسألة انضمام تركيا لعضوية الاتحاد، حيث طالبت بتجميد مساعدات الانضمام التي تحصل عليها تركيا من الاتحاد الأوروبي، والتي تقدر بالمليارات.
كما أعلنت « ميركل » أنها ستزيد الضغط الاقتصادي على تركيا كي يتم الإفراج عن الألمان المعتقلين هناك لأسباب سياسية.
هذا وكان زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي «شولتس» قد قال أيضا خلال مناظرته مع «ميركل» إنه يعتزم وقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي حال فوزه بمنصب المستشارية.
من جهته، أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية أن مسألة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي لن تتم مناقشتها إلا بعد إجراء الانتخابات الألمانية في 24 سبتمبر الجاري، مشيرا الى ان تركيا في هذه اللحظة ليست في أي موقع يسمح لها بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
يشار الى أن « تركيا » تقدمت للانضمام للاتحاد الأوروبي رسميا منذ عام 2005، و منذ ذلك الحين ، لم يعرف هذا المطلب تقدما ملحوظا بهذا الشأن، وإنما واجه العديد من المعارضين والمنتقدين للسياسة التركية .
هذا وكانت العلاقات بين انقرة و الاتحاد الاوروبي قد تدهورت منذ محاولة الانقلاب في منتصف جويلية 2016، خلال حملة الاستفتاء حول توسيع صلاحيات الرئيس التركي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.