ألمانيا: انطلاق اجتماع مجموعة العشرين وسط مخاوف من سياسة ترامب الجديدة

اخر تحديث : 17/03/2017

اجتماع1

ينطلق اجتماع وزراء ماليّة دول مجموعة العشرين اليوم الجمعة 17 مارس 2017، ويتواصل على مدى يومين وسط مخاوف من سياسة «أمريكا أولا» التي ينادي بها الرئيس الأمريكي الجديد « دونالد ترامب » .
و يشارك وزير الخزانة الأمريكية « ستيفن منوتشين » في أول اجتماع متعدد الأطراف، حيث يحاول عرض توجهات رئيسه المخالفة لعقيدة مجموعة العشرين القائمة على مبدأ «التبادل الحر » .
و ذكرت صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية الاقتصادية أن خلافا حول مسألة التبادل الحر برز مساء الأربعاء حيث تريد بعض الدول ذكر مبدأ التبادل الحر بوضوح بينما ترفض الولايات المتحدة اتخاذ موقف معاد للحمائيّة.
من جهته، قال وزير المالية الفرنسي « ميشال سابان » في تصريح للصحافة الفرنسية إن « الولايات المتحدّة » لن تكون قادرة على تحديد موقفها في مسالة التبادل الحر.

يشار إلى أنه وقع التباحث بخصوص إمكانية عدم قيام الوزراء بحسم مسالة التبادل الحر وتأجيلها لاجتماع قادة دول المجموعة المقررة في هامبورغ في جويلية المقبل و هو ما يفسرّ وجود انشقاق كبير بين الولايات المتحدة وشركائها.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي الجديد « دونالد ترامب » كان قد وقع في 23 جانفي 2017، مذكرة إنهاء مشاركة بلاده في اتفاقية التبادل الحر عبر المحيط الهادي، مؤكدا أن من شأنها أن تلحق أضرارًا بمصالح العمال الأمريكيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.