« ميركل » تواجه ضغوطًا لمنع زيارة مرتقبة لـ « أردوغان »

اخر تحديث : 02/03/2017

ضغوطات

أعلنت صحيفة « الغارديان » البريطانية في عددها الصادر أمس الأربعاء، أن المستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل » تواجه ضغوطا كبيرة من أعضاء الائتلاف الحكومي والمعارضة لمنع دخول الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » إلى ألمانيا على خلفية اعتقال سلطات بلاده صحفيّا ألمانيا.
و طالبت المستشارة الألمانية السلطات التركية بالإفراج عن الصحفي الألماني التركي « دنيس يوجل » التي اعتقلته احتياطيا في تركيا، داعية أنقرة إلى احترام حرية الصحافة.
كما طالب نائب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، باتخاذ إجراءات تجاه الرئيس التركي على خلفية احتجاز « دنيس يوجل « .
من جهته، دعا وزير الداخلية الألماني في حكومة شمال الراين إلى منع نشاطات « أرودغان » في الولاية أو غيرها من الولايات الألمانية.
وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن زيارة قريبة لـ « أردوغان » إلى ألمانيا خلال الأسابيع المقبلة لإجراء نشاطات ترويجية في هذه الولاية وحث مواطنيه على التصويت للاستفتاء الذي يمنحه صلاحيات أوسع.
وللتذكير فقد اعتقلت السلطات التركية منتصف فيفري الماضي، مراسل صحيفة دي فيلت « دينيس يوغل » الذي يحمل الجنسية الألمانية على خلفية تورطه في قضايا إرهابية، فيما أكد محاميه أن نشر « يوغل » مقالات انتقد فيها صهر « أردوغان » الذي يتولى حاليا منصب وزير الطاقة كان السبب وراء اعتقاله.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.