المجلس الرئاسي اللّيبي: عودة المهجرين حقّ مكتسب لمن يعيش على تراب ليبيا

اخر تحديث : 20/06/2017

السراج

أكّد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني «فائز السراج» خلال لقاء جمعه بوفد لجنة أزمة شؤون المهجرين بالزنتان أمس الاثنين، على أن عودة المهجرين إلى بيوتهم حق مكتسب لكل من يعيش على تراب ليبيا، وفق تعبيره .
وقالت مصادر إعلامية، إن الجانبان بحثا في اجتماعهما الإجراءات الكفيلة بتحقيق عودة آمنة لجميع النازحين إلى منازلهم بالعاصمة طرابلس وتوفير المتطلبات الحياتية لهم وتقييم الأضرار التي لحقت بالمواطنين وجبر الضرر.
وأعلن المجلس الرئاسي في بيان له، التزامه الكامل بتوفير كل المتطلبات الأساسية لعودة أهل «تاورغاء» إلى مدينتهم، مشيرا الى انه سيتم بذل كل الجهود على أن تكون هذه العودة بداية لعودة جميع الليبيين النازحين والمُهجرين داخل البلاد وخارجها.
ويأتي اجتماع « السراج » بلجنة أزمة المهجرين، في إطار تذليل العقبات أمام عودة النازحين والمهجرين إلى مدنهم ومنازلهم وتحقيق المصالحة المجتمعية، وفقًا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.
يُشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني صادق يوم أمس الاثنين، على اتفاق المصالحة الموقع بين مصراتة وتاورغاء، والذي يقضي بجبر الضرر وتعويض المتضررين والعودة الآمنة لأهالي مدينة تاورغاء.
ويعود الخلاف بين مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى ما بعد ثورة 17 فيفري 2011 ، بعد طرد أهالي مدينة « مصراتة » لأهالي تاورغاء من مدينتهم لاتهامهم بمساندة قوات النظام السابق « القذافي » ، ما حال دون عودتهم لبلادهم منذ تلك الفترة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.