المجلس الرئاسي اللّيبي يعلن عن اتفاق يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار

اخر تحديث : 16/03/2017

ليبيا

توصّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال اجتماعه برئاسة عضو المجلس « أحمد حمزة » فجر اليوم الخميس 16 مارس 2017، إلى اتفاق يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار وخروج كافة الكتائب والتشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس وفق بند الترتيبات الأمنية الوارد بالاتفاق السياسي، بالإضافة إلى تكليف الحرس الرئاسي التابع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية بتأمين وحماية مقر قصور الضيافة.
كما أكد الاتفاق على تشكيل لجنة تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق لمتابعة تنفيذ خروج كل الكتائب والتشكيلات المسلحة خارج العاصمة وفي مدة لا تتجاوز 30 يومًا، ويلتزم فيها الحاضرون بتطبيقه مع التشكيلات والكتائب التابعة لهم أو محسوبة عليهم.
من جهتها، علقت قوة الردع والتدخل المشتركة الليبية بإدارة الأمن المركزي والتي يقودها “غنيوة الككلي” على الاتفاق الذي تم توقيعه بين الكتائب المتناحرة في طرابلس، مؤكدة أنها لن تقف ضد المساعي في حقن دماء الليبيين وأنها لم تكن طرفاً في توقيع الاتفاق.
وأشارت قوة الردع إلى عدم تخليهم عن أهل العاصمة في تلبية مطالبهم وطرد الإرهابيين الذين يحاولون العبث باستقرار و امن البلاد.
يُشار إلى أن قوات الجيش الليبي، واجهت في المدة الأخيرة اشتباكات عنيفة لاستعادة الموانئ النفطية أسفرت عن خسائر مادية و بشرية وتمكنت خلالها من استعادة مصدر عيش الليبيين .
وكانت قوة تابعة لحكومة الوفاق، المعترف بها دولياً، قد تمكنت من السيطرة أمس الأربعاء، على قصور الضيافة التي تتخذها حكومة « الإنقاذ »، مقرًا لها في العاصمة، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات موالية للأخيرة .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.