المخابرات العسكرية الأميركية : « داعش » سيزيد وتيرة هجماته

اخر تحديث : 09/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

المخابرات العسكرية الامريكية

أفاد مدير وكالة المخابرات العسكرية الأميركية، « فنسنت ستيوارت » أمس الإثنين، في خطاب خلال مؤتمر أمني عقد في واشنطن ، بأن تنظيم « داعش » المتطرف سيزيد وتيرة هجماته العابرة للحدود ، في الأشهر المقبلة، وذلك بهدف تأجيج صراع دولي. وفق رويترز
ولفت « ستيوارت » ، الى أن التنظيم المتشدد أسسس »فروعا ناشئة » في « مالي » و « تونس » و « الصومال » و « بنغلادش » و « إندونيسيا » .
وقال ستيوارت » في العام الماضي ظل داعش متحصنا في ساحات المعارك في العراق وسوريا، وتمدد على المستوى العالمي إلى ليبيا وسيناء وأفغانستان ونيجيريا والجزائر والسعودية واليمن والقوقاز » .
وتابع مدير المخابرات العسكرية : « سيزيد داعش على الأرجح من وتيرة هجماته العابرة للحدود وقدرته الفتاكة، لأنه يسعى لإطلاق العنان لأعمال عنف وإثارة رد فعل شديد من الغرب ومن ثم تغذية روايته المشوهة لحرب الغرب على الإسلام » .
وقال « ستيوارت » « تتفاقم هذه التهديدات بفعل التحديات الأمنية في الشرق الأوسط الذي يواجه الآن واحدة من أكثر الفترات خطورة (..) والتي لا يمكن التنبؤ بها » .

وتأتي تصريحات « ستيوارت » قبل يوم من تقديمه مع مسؤولين آخرين بالمخابرات التقييم السنوي للتهديدات في مختلف أنحاء العالم، للكونغرس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.