المصري « أحمد أبو الغيط « يتسلم مهامه على راس جامعة الدول العربية

اخر تحديث : 01/07/2016

ابو الغيظ

تسلم اليوم الجمعة،المصري « احمد ابو الغيظ » مهامه على راس جامعة الدول العربية وذلك خلفا لـ « نبيل العربي » الذي انتهت ولايته .

واستقبل العربي الأمين العام الجديد أحمد أبو الغيط، في مقر الجامعة، ورافقه في أثناء الجولة التفقدية بأروقة الجامعة، للتعرف على الإدارات الخاصة بمتابعة العمل العربي، المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وتناول لقاء العربي وأبو الغيط عدة مسائل تتعلق بالوضع في جهاز الأمانة العامة للجامعة العربية والملفات العربية الساخنة.

هذا ومن المقرر أن يدشنه بعقد لقاء مع كبار المسؤولين في الأمانة العامة.
وابو الغيط هو الأمين العام الثامن للجامعة العربية منذ نشأتها في العام 1945، حيث اختير عبد الرحمن عزام بالإجماع كأول أمين عام للجامعة وظل فيها إلى عام 1952، ثم انتخب المصري محمد عبدالخالق حسونة أمينا عاما لجامعة الدول العربية عام 1952، واستمر في منصبه حتى عام 1972.

وأبو الغيط هو وزير خارجية مصر الأسبق في الفترة من 2004 وحتى 2011، ويتولى منصب أمين عام جامعة الدول العربية في فترة ربما تعد الأصعب والأكثر تعقيدا في تاريخ الأمة العربية.

وما شغل أبو الغيط منصب وزير خارجية مصر لمدة سبع سنوات وأقيل من منصبه عام 2011 بعد أسابيع من الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وقبل توليه الخارجية شغل عدة مناصب دبلوماسية مهمة، من بينها منصب مندوب مصر لدى الأمم المتحدة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.