المعارضة السورية تؤكد مشاركتها في محادثات جنيف التي تبدأ الاثنين

اخر تحديث : 11/03/2016

سوريا

أكدت اليوم الجمعة،المعارضة السورية مشاركتها في محادثات جنيف التي تنطلق الاثنين 14 مارس الجاري،

وقالت الهيئة العليا للمفاوضات السورية،في بيان لها،انها قللت من فرص التوصل لإتفاق مع نظام الأسد في جنيف.مشيرة الى أن « جهد الوفد المفاوض سيركز على إنشاء هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية والتمسك بوحدة الأراضي السورية ».

في ذات السياق أكد الائتلاف السوري « أن المفاوضات الجادة هي التي تعمل على تحقيق الانتقال السياسي بشكل كامل في سوريا، بما يحقق تطلعات الشعب السوري، وأن دخول المفاوضات لن يكون إلا من أجل بحث عملية تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية، بما فيها صلاحيات رئيس الجمهورية ».

وقد اكد « ستيفان دي ميستورا » المبعوث الأممي إلى سوريا في وقت سابق انطلاق المحادثات يوم 14 من الشهر الجاري، لتستمر على مدى عشرة أيام على أقصى التقديرات لتعلق لفترة استراحة.. وتستأنف اثر ذلك في جولة جديدة.مشددا على ان  » عند بدء المباحثات يوم الاثنين سيكون التركيز على الأمور الجوهرية، وما يخص تشكيل الحكومة الجديدة والدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي من المفترض أن تتم خلال 18 شهرا ».

وتجدر الاشارة الى ان المعارضة السورية أكدت في أكثر من تصريح عدم مشاركتها في مفاوضات جنيف، لبحث هيئة حكم انتقالية وليس حكومة وحدة وطنية أو انتخابات رئاسية، ورفضت توسيع الجهات المشاركة في المفاوضات، وهو ما طلبته روسيا بمشاركة وحدات حماية الشعب الكردية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.