المعلمي: السعودية ترفض إدانة أممية للهجمات ضد المدنيين في اليمن

اخر تحديث : 05/03/2016

السعودية ترفض إدانة أممية للهجمات ضد المدنيين في اليمن

قال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة « عبد الله المعلمي » أن المملكة السعودية رفضت الجمعة، إصدار مجلس الأمن قرارا جديدا يندد بالهجمات على المدنيين في « اليمن » ، حيث تنفذ « الرياض » حملة عسكرية هناك.
وأشار السفير السعودي لدى الأمم المتحدة « عبد الله المعلمي » ، « لا نعتقد أن مثل هذا القرار ضروري في هذه المرحلة ».

وعلى صعيد متصل صرّح السفير الأنغولي « إسماعيل غاسبر مارتينز » الذي يرأس مجلس الأمن، بأن الدول الأعضاء في مجلس الأمن « اعتبرت أن الوضع الإنساني في « اليمن » خطر جدا وطلبت من أطراف النزاع احترام القانون الإنساني الدولي ».

هذا وأضاف السفير الأنغولي « إسماعيل غاسبر مارتينز » ، أن الدول الأعضاء الـ 15 في المجلس بدأت بحث مشروع قرار حول الوضع الإنساني في « اليمن » سيركز خصوصا على « استهداف المؤسسات الطبية » من قبل المتحاربين، كما دعوا إلى وقف لإطلاق النار.

كما اعتبر السفير السعودي أن صدور قرار جديد لمجلس الأمن من شأنه تعزيز جانب الحوثيين في رفضهم الانصياع لقرار مجلس الأمن رقم 2216 المعتمد العام الماضي.

وقد طالب ذلك القرار الحوثيين بإعادة المناطق التي سيطرو عليها للسلطات اليمنية المعترف بها، وضمنها العاصمة صنعاء.

ويذكر أن الأمم المتحدة تحاول بلا جدوى حتى الآن استئناف مباحثات السلام بين طرفي النزاع في اليمن لوقف القتال الذي أسفر عن 6100 قتيل منذ تدخل التحالف العربي بقيادة الرياض في مارس 2015 ، كما تسبب في أزمة إنسانية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.