المغرب:تفكيك خلية ارهابية كانت تخطط لاقامة « امارة داعشية » بالبلاد

اخر تحديث : 21/09/2016

المغرب + خلية ارهابية

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الاربعاء، في بيان لها، عن تفكيك خلية ارهابية « تتكون من 3 متطرفين متشبعين بالفكر الداعشي الإهاربي، نشطوا في مدينتي المضيق وطنجة ».
وكانت « الخلية كانت على وشك القيام بأعمال إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة » من أجل « إطلاق الشرارة الأولى لسلسلة من العمليات التخريبية »، تستهدف « زعزعة أمن واستقرار المملكة » في أفق « إعلانها ولاية تابعة لداعش ».
هواوضح بيان الوزارة، ان زعيم هذه الخلية حضر للالتحاق بسوريا والعراق، كما تمت تزكيته من قبل مقاتل مغربي داعشي، سبق أن أصدر تسجيلات، هدد من خلالها المملكة المغربية.مشيرا الى ان وجهه قيادي داعشي من وحدة العمليات الخارجية الداعشية، لاستهداف « منشآت حيوية، ومقرات أمنية، ومواقع سياحية، وأجانب ينتمون لدول مشاركة في التحالف الدولي ضد داعش » في الداخل المغربي.
واضافت الوزارة ان زعيم الخلية الارهابية اكتسب « مؤهلات عالية » في مجال صناعة المتفجرات، و »قام بتجارب »، وتلقى « دعما ماليا ولوجيستيا » من أجل « الشروع في تنفيذ مخططه الإرهابي » في المملكة المغربية.
وبينت ابحاث الرباط ان الخلية نفذت « سرقة في مختبر مدرسة » في مدينة المضيق في شمال المغرب، وتمكن من الحصول على « مستحضرات كيمياوية، ومعدات مخبرية، لاستعمالها في تحضير وإعداد المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.