المغرب: الملك « محمد السادس » يُلغي العفو الممنوح لإسباني إثر موجة من الإحتجاجات

اخر تحديث : 05/08/2013

الملك المغربي "محمد السادس"

ألغى الملك المغربي « محمد السادس » مساء أمس الأحد، قراره السابق بالعفو عن الاسباني « دانييل غالفان فينا » المدان بالإعتداء على 11 طفلا مغربيا، إثر موجة احتجاجات غاضبة اجتاحت الشوارع المغربية تنديدا بقرار العفو.
وأصدر الديوان الملكي أمس الأحد بلاغا، أكّد فيه أنّ الملك لم يتم بتاتا إطلاعه بأي شكل من الأشكال بخطورة الجرائم الدنيئة المقترفة التي تمت محاكمة المعني بالأمر على أساسها، كما أمر الملك بفتح تحقيق معمق من أجل تحديد المسؤوليات ونقاط الخلل التي قد تكون أفضت لإطلاق السراح.
هذا وكلّف الملك « محمد السادس » وزير العدل بالتدارس مع نظيره الإسباني بخصوص الإجراءات التي يجب اتخاذها عقب قرار سحب هذا العفو.

جاء هذا فيما أصيب عشرات المتظاهرين في الرباط مساء الجمعة، بجروح متفاوتة الخطورة، إثر استخدام قوات الأمن المغربية القوة لمنعهم من التجمهر أمام البرلمان للاحتجاج على صدور العفو الملكي عن الإسباني الذي حكم عليه بالسجن لـ30 سنة، قضى منها عاما واحدا فقط.

ويُذكر أنّ العاهل المغربي كان قد وافق يوم الأربعاء، على التماس من نظيره الإسباني الملك « خوان كارلوس » بالعفو عن 48 سجينا إسبانيا، مما أثار ضجّة في البلاد بعدما تبين أن أحد المعفى عنهم مُدان بالاعتداء على 11 طفلا مغربيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.