المغرب : الملك يُقيل مسؤولا كبيرا في قضية الإسباني

اخر تحديث : 06/08/2013

الملك المغربي مع الملك الاسباني

أصدر الملك المغربي « محمد السادس » تعليماته أمس الاثنين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإقالة المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، « حفيظ بنهاشم » من مهامه، باعتباره « المسؤول الأول » عن ادارج المُعتدي على الأطفال الإسباني على لائحة المسجونين الاسبان في المغرب ممن شملهم عفو ملكي مغربي يوم الأربعاء الماضي.
وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي المغربي اليوم الثلاثاء، أن التحقيق الذي أمر به الملك على إثر اندلاع الاحتجاجات مكّن من تحديد الخلل على مستوى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأفضى إلى أن هذه المندوبية تتحمل كامل المسؤولية.
كما أفضت التحقيقات إلى أن هذه المندوبية قامت بتزويد الديوان الملكي، عن طريق الخطأ، بمعلومات غير دقيقة عن الحالة الجنائية للمعني بالأمر، ضمن لائحة تضم 48 معتقلا يحملون الجنسية الإسبانية.
وجاء في بيان الديوان الملكي، أن الملك « محمد السادس » أمر بفتح تحقيق معمق في الموضوع، وكلّف لجنة برئاسة كل من وزير الداخلية والوكيل العام لدى محكمة النقض، بإجراء الأبحاث اللازمة في هذا الشأن.
هذا وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أمس الاثنين، القبض على الإسباني المدان بالإعتداء على الأطفال، إذ تمّ اعتقاله في « مورثيا » وسيوضع تحت تصرف القضاء في مدريد، حسب ما أعلن مُتحدّث باسم الوزارة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.