المغرب يستدعي سفير الجزائر ويُنبّهه لوضعية النازحين السوريين

اخر تحديث : 22/04/2017

المغرب والجزائر

استدعت المغرب مساء اليوم السبت، سفير الجزائر لديها، محملة بلاده مسؤوليتها السياسية والأخلاقية أمام وضعية النازحين السوريين القادمين منها، وذلك بعد محاولة 54 مواطنا سوريا الدخول بشكل غير شرعي إلى المملكة انطلاقا من الأراضي الجزائرية.
وأعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية لسفير الجزائر بالرباط وفقا لبلاغ أصدرته اليوم، عن القلق البالغ للسلطات المغربية، كما أطلعته على شهادات وصور تثبت أن هؤلاء الأشخاص عبروا التراب الجزائري قبل محاولة الدخول إلى المغرب.
واعتبرت وزارة الخارجية المغربية بأنه نظرا للظروف المناخية الحالية وطول المسافة لم يكن بإمكان هؤلاء الأشخاص التنقل عبر التراب الجزائري دون أن تكون السلطات على علم بذلك أو تعترض سبيلهم.
وشددت الوزارة على ضرورة ألا تشكل المأساة الإنسانية التي يعيشها هؤلاء المواطنون السوريون عنصرا للضغط أو الابتزاز في إطار الأجندة الثنائية، حيث انه من غير الأخلاقي استغلال المعاناة النفسية والجسدية لهؤلاء الأشخاص من أجل زرع الاضطراب على مستوى الحدود المغربية الجزائرية.
وكانت السلطات المغربية اتهمت نظيرتها الجزائرية، أمس الجمعة، بـ « محاصرة » مهاجرين سوريين في « ظروف لا إنسانية » بالقرب من الحدود بين البلدين جنوبا، في محاولة لدفعهم إلى اللجوء للأراضي المغربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.