المفوضية الأوروبية: مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو للفلسطنيين

اخر تحديث : 02/03/2016

مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو للفلسطين

صرحت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي « فيديريكا موغيريني » بأن المفوضية الأوروبية رصدت أمس الثلاثاء 1 مارس، مساعدات بقيمة 252.5 مليون يورو، للسلطة واللاجئين الفلسطينيين في إطار منح سنوية يقدمها الاتحاد لفلسطين.
ومن جهتها قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي « فيديريكا موغيريني » ، « الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه حيال الفلسطينيين. بهذه المساعدة، ويدعم المعيشة اليومية للفلسطينيين في مجالي التربية والصحة عبر دعم العائلات الأشد فقرا وتأمين حصول اللاجئين الفلسطينيين على الخدمات الأساسية ».
وذكرت « موغيريني » ، « أنه تقدم ملموس يهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين لكنه لن يكون كافيا، وأنه على المؤسسات الفلسطينية أن تكون أكثر ديمقراطية وأكثر شفافية ».
هذا وستحول المفوضية الأوروبية ثلثا المساعدات، أي 170.5 مليون يورو، إلى السلطة الفلسطينية مباشرة عبر برنامج « بيغيز » الذي يشكل الأداة الرئيسة للدعم الاقتصادي الأوروبي للفلسطينيين، ويهدف خصوصا إلى دعم الخدمات العامة في الدولة الفلسطينية المقبلة ويقدم مساعدة إلى الأسر التي تعيش في فقر مدقع.
وسيشكل المبلغ المتبقي، 82.5 مليون يورو، مساهمة في موازنة وكالة « الأمم المتحدة » لغوث وتشغيل اللاجئين « أونروا » التي تؤمن الخدمات الأساسية للاجئين في قطاع « غزة » والضفة الغربية و »الأردن » و »سوريا » و »لبنان ».
كما أشارت المفوضية الأوروبية الى أنها ستعلن عن « حزمة » ثانية من المساعدات للفلسطينيين، لاحقا هذا العام من دون أن تحدد قيمتها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.