الناتو يعرب عن استعداده لدعم عملية مراقبة « بحر ايجه » لوقف تدفق اللاجئين

اخر تحديث : 11/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

حلف الناتو

أكد وزير الدفاع الاميركي « اشتون كارتر » في ختام اجتماع لوزراء دفاع حلف الاطلسي في « بروكسل » اليوم الخميس ، أن الحلف الاطلسي مستعد لدعم عملية مراقبة بحرية في « بحر ايجه » والمشاركة فيها ايضا ، بهدف المساهمة في مواجهة أزمة الهجرة.
وقال كارتر « ان حلف شمال الاطلسي وكل الاطراف المتواجدة هنا هذا الصباح عبرت عن رغبة الحلف في دعم هذه العملية والمشاركة فيها » .
وستكون عملية المراقبة هذه الأولى لحلف شمال الأطلسي الذي رفض في وقت سابق التدخل مباشرة في أسوأ أزمة هجرة عرفتها أوروبا منذ 1945.
وفي سياق متصل ذكر مصدر حكومي ألماني أن كل من ألمانيا وتركيا واليونان طلبوا رسميا مساء أمس الأربعاء ، من شركائها في حلف شمال الاطلسي وضع « آلية مراقبة في بحر ايجه » بهدف تحديد « رؤية واضحة للوضع على الساحل التركي » حيث تتزايد انشطة مهربي المهاجرين، وذلك عبر تقاسم المعلومات.
وقال وزير الدفاع الأميركي في هذا الشأن أن « هذه الدول الثلاث أكدت ضرورة تحرك حلف الأطلسي سريعا والولايات المتحدة موافقة تماما على ذلك لأن أرواح بشر هي على المحك ».
وأضاف كارتر ان مجلس حلف شمال الاطلسي الذي يضم 28 دولة « كلف السلطات العسكرية بإعطاء رأيها حول الخيارات المتعلقة بتنفيذ العملية » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.