النمسا تشرع في تطبيق الحصص اليومية لدخول اللاجئين

اخر تحديث : 19/02/2016

النمسا تبدأ تطبيق الحصص اليومية لدخول اللاجئين

شرعت « النمسا » اليوم الجمعة منذ الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش ، في تطبيق إجراء الحصص اليومية لدخول المهاجرين إلى أراضيها، الذي أعلنته « فيينا » الأربعاء الماضي ، بينما تراجع تدفق اللاجئين بسبب الأحوال الجوية السيئة.
هذا و لم تعد النمسا تسمح بدخول أكثر من ثمانين طالب لجوء يوميا وبمرور 3200 عبر أراضيها، وعلى جميع هؤلاء التقدم إلى مركز « شبيلفيلد » على الحدود مع « سلوفينيا » ، حيث اتخذت إجراءات كبيرة.
ومن جهته قال الناطق باسم الشرطة المحلية « فريتز غرونديغ » لوكالة « فرانس برس » أنه « لم يصل أي مهاجر منذ الساعة 14:00 « 11:00 بتوقيت غرينتش » منذ يوم أمس الخميس بسبب الطقس السيئ ».
وقد بررت الحكومة النمساوية إجراء الحصص اليومية بعجز الاتحاد الأوروبي عن احتواء تدفق المهاجرين لفترة طويلة، والتفاهم حول آلية دائمة لتوزيع اللاجئين اقترحتها « ألمانيا » .
وفي السياق ذاته انتقد المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة « ديمتريس أفراموبولوس » القرار النمساوي بحدة، معتبرا أنه « يتناقض بشكل واضح » مع القانون الأوروبي، وهو رأي اعترضت عليه « فيينا » بشدة.
ويشار الى أن « النمسا » ، التي عززت إجراءات المراقبة في 12 نقطة حدودية مع « سلوفينيا » و »إيطاليا » ، تؤكد أنها لا تستطيع استقبال أكثر من 37 ألفا و500 طالب لجوء جدد هذه السنة، بعدما سجلت 90 ألف طلب العام الماضي، وهو عدد يشكل أكثر بقليل من واحد في المئة من عدد سكان البلد، الذي يضم 8.5 ملايين نسمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.