الهدنة في سوريا محور اجتماع اوباما مع مستشاريه للأمن القومي

اخر تحديث : 16/09/2016

اوباما

مثل اتفاق الهدنة الأميركي الروسي محور اجتماع الرئيس الأميركي « باراك أوباما » اليوم الجمعة مع مستشاريه للأمن القومي، ومن بينهم وزير الخارجية « جون كيري » ووزير الدفاع « آشتون كارتر » وذلك وسط تبادل الاتهامات بين موسكو وواشنطن بشأن الالتزام بالاتفاق، بما في ذلك البند المتعلق بإيصال المساعدات.

وياتي الاجتماع بعد ان حملت لإدارة الأميركية النظام السوري وداعميه في موسكو المسؤولية المباشرة عن عدم إيصال المساعدات إلى الملايين من السوريين الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.
من جهتها اتهمت وزارة الدفاع الروسية ،امس الخميس واشنطن بعدم الوفاء بالتزاماتها، خاصة في ما يتعلق بضرورة فصل مقاتلي المعارضة السورية المصنفة “معتدلة” عن جبهة فتح الشام التي تصنفها واشنطن وموسكو بأنها « إرهابية »

وكان وزيرا خارجية الولايات المتحدة وروسيا قد توصلا في جنيف يوم الجمعة 9 سبتمبرالجاري، إلى اتفاق لـوقف إطلاق النار في سوريا يقوم على أساس وقف تجريبي لمدة 48 ساعة اعتبارا من مساء الاثنين 12 سبتمبر/أيلول الحالي، ويتكرر بعدها مرتين. وينص الاتفاق على أنه بعد صمود وقف إطلاق النار سبعة أيام، يبدأ التنسيق التام بين أميركا وروسيا في قتال تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة فتح الشام.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.