الولايات المتحدة الأمريكية ستمنع إيران من حيازة السلاح النووي

اخر تحديث : 17/07/2012

أشارت وزيرة الخارجية الأميركية « هيلاري كلينتون » اليوم الإثنين، في القدس، إلى أن الولايات المتحدة ستستخدم « كل عناصر القوة الأميركية » حتى تمنع إيران من حيازة السلاح النووي.
كما اعتبرت الوزيرة أن استخدام إيران للبرنامج النووي من شأنه أن يثير الشبهة في أنها تخفي خلف هذا الستار المدني شقا عسكريا سريا، مُعرجة في الآن نفسه على ما أشار إليه، الرئيس الأمريكي « باراك أوباما »، بأن العالم أجمع حريص على منع إيران من حيازة السلاح النووي، كما دعت من جهتها، إلى توحيد صفوف المجتمع الدولي حتى تخضع إيران لضغوط أقوى، مؤكدة أن الضغط سيتواصل وسيتزايد ما دامت إيران لم تف بتعهداتها الدولية.
كما أضافت « كلينتون » أن الفرصة مازالت سانحة للتوصل إلى حل دبلوماسي مع القادة الإيرانيين مع إمكانية قيامهم بالخيار الصائب، معتبرة أن الاقتراحات المقدمة حتى الآن من إيران في إطار مفاوضات مجموعة 1+5 لم تكن مقبولة على رغم الجولات الثلاث من المحادثات، حيث أن إيران لم تتخذ بعد القرار الاستراتيجي بالرد على مخاوف المجتمع الدولي والإيفاء بتعهداتها.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. I do agree with all the ideas you’ve presented to your post. They are really convincing and will certainly work. Nonetheless, the posts are too short for starters. Could you please prolong them a bit from next time? Thank you for the post.