اليمن: إحباط هجوم إرهابي كبير للقاعدة استهدف مبنى الإدارة في المكلّا

اخر تحديث : 02/06/2016

اليمن

اكد قائد المنطقة العسكرية الثانية في اليمن اللواء « فرج سالمين البحسني » اليوم الخميس،إحباط هجوم إرهابي في مدينة المكلا، استهدف مبنى الإدارة المحلية، حيث تم الكشف عن سيارة مفخخة بأكثر من 15 قذيفة مدفعية شديدة الانفجار.

وقال اللواء البحسني « وردتنا معلومات استخباراتية حول نية تنظيم القاعدة، تنفيذ هجوم إرهابي كبير في المكلا، لخلق حالة من الفوضى وترويع المدنيين لخلط الأوراق في المدينة مرة أخرى، على أمل إعادة نفوذهم إليها. »مشيرا الى انه « نتيجة الجهد الاستخباراتي المكثف من قبل القوات اليمنية بمساندة فرق متخصصة من التحالف العربي توصلنا يوم الاثنين إلى معرفة الموقع الذي حددته القاعدة لتنفيذ عملها الإجرامي وهو مبنى الإدارة المحلية في مدينة المكلا ».

وأكد اللواء البحسني،وفق مانقلته وكالة الأنباء الإماراتية « وام »، أن استهداف مبنى الإدارة المحلية يأتي لضرب رمز من رموز هيبة الدولة اليمنية في المدنية، فضلاً عن موقعه، وذلك بهدف إحداث أكبر تأثير ممكن لعملية التفجير التي تم إفشالها.

ويأتي إحباط هذا المخطط، في وقت تواصل القوات اليمنية بمساندة قوات التحالف العربي، حملة تطهير للمدينة من عناصر القاعدة، حيث تم اعتقال « أبوحفص الشحري » خبير الكمبيوتر في التنظيم، والذي ساهم اعتقاله في التوصل إلى معلومات غاية في الأهمية حول مخططات التنظيم الإرهابية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.