اليمن: التراجع عن قرار طرد الممثل الأممي لحقوق الإنسان

اخر تحديث : 09/01/2016

التراجع عن قرار طرد الممثل الأممي لحقوق الإنسان

أفاد دبلوماسيون في المنظمة الدولية لحقوق الإنسان أمس الجمعة أن الحكومة اليمنية تراجعت عن قرار طرد ممثل الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت يوم الخميس أن ممثل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان في اليمن جورج أبو الزلف شخص غير مرغوب فيه، متهمة إياه بأنه لم يكن « محايدا » في إبلاغه عن وضع حقوق الإنسان داخل البلد الغارق في الحرب.
وأوضح دبلوماسيين في الأمم المتحدة أن وزارة الخارجية اليمنية أبلغت المنظمة الدولية شفهيا تراجعها عن قرار طرد أبو الزلف، مشيرين إلى أن الأمم المتحدة مازالت تنتظر تأكيدا رسميا لهذا التراجع.
وندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة بقرار طرد أبو الزلف، مؤكدا أنه يثق « كل الثقة » بالمبعوث الأممي.
كما دعا « بان كي مون » الحكومة اليمنية إلى « إعادة النظر في موقفها من طرده »، معتبرا أنها « باعتراضها على عمل الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان لا تحترم التزاماتها ما قد يترك أثرا سلبيا على عودة السلام والاستقرار إلى اليمن ».
ويذكر أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان كانت قد أعلنت في تقرير أنها تلقت « معلومات صادمة » عن استخدام قوات التحالف قنابل عنقودية في محافظة حجة المحاذية للسعودية، وعثر فريق من المفوضية العليا في إحدى قرى المحافظة على شظايا 29 قنبلة من هذا النوع قرب مزارع موز.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.