اليمن.. مئات الخروق للهدنة وقتلى بمواجهات في حجة

اخر تحديث : 20/11/2016

اليمن
أعلن الجيش الوطني اليمني، الأحد، أن ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح خرقت الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية 328 مرة خلال الـ18 ساعة الماضية.
ووفقا لبيان رسمي صادر عن الجيش الوطني، فإن أكثر الخروق كانت في مدينة تعز بإجمالي 166 خرقا، وسجل 69 خرقا بمحافطة ميدي، فيما أشار البيان إلى أن مناطق مختلفة من محافظة مارب شهدت 39 خرقا وفي مديرية نهم بصنعاء بلغت خروق الحوثيين 20 خرقا، و10 بمحافظات الضالع، و9 بالبيضاء ،و7 بحجة، و5 في شبوة.
من جانب آخر، قتل 4 من ميليشيات الحوثي وصالح و3 من قوات الشرعية في مواجهات اندلعت بين الطرفين صباح الأحد على أطراف مدينة ميدي في محافظة حجة الحدودية مع السعودية.وذكرت مصادر عسكرية أن منطقة حرض المجاورة شهدت قصفا مدفعيا متبادلا.وفي السياق ذاته، أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن ميليشيات الحوثي وصالح دفعت بتعزيزات جديدة لليوم الثاني على التوالي إلى أطراف مدينة تعز.
في تطور آخر، أعلنت مصادر عسكرية يمنية اعتراض منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف العربي، فجر الأحد، 3 صواريخ باليستية أطلقت من قبل مليشيات الحوثي في صنعاء على محافظة مأرب رغم سريان الهدنة واكدت المصادر أنه تم تدمير الصواريخ الثلاثة في الجو قبل وصولها إلى أهدافها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.