اليوم أول لقاء بين أوباما و « ترامب » في البيت الابيض

اخر تحديث : 10/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اوباما و ترامب

يستقبل « باراك اوباما » اليوم الخميس ، الرئيس المنتخب « دونالد ترامب » في البيت الابيض بصفته الرئيس الجديد ، فيما تظاهر آلاف الاميركيين الغاضبين من نتيجة الاقتراع.
وقد أعلنت الرئاسة الاميركية ان اللقاء سيعقد عند الساعة 11,00 « 16,00 ت غ ». وبعد ذلك سيتحدثان باقتضاب الى الصحافيين. في الوقت نفسه، ستجتمع السيدة الاولى « ميشيل اوباما » في مقر اقامتها بالبيت الابيض بـ « ميلانيا ترامب » .
وقد قال أوباما أمس الأربعاء عن لقائه مع الملياردير الذي فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء « دعوته ليأتي الى البيت الابيض لمناقشة كيفية تأمين انتقال ناجح » .
ووجه « اوباما » رسالة تدعو الاميركيين الى الاتحاد ، « نتمنى له جميعا النجاح في جمع الاميركيين وقيادتهم » .
وفي سياق متصل ، تجمع آلاف المتظاهرين تحت تأثير صدمة فوز ترامب مساء أمس الاربعاء في كل انحاء البلاد، من « نيويورك » الى « لوس انجليس » وامام البيت الابيض للاحتجاج على انتخابه والتنديد بآرائه التي يرون انها تنم عن عنصرية وتمييز حيال النساء وكره للأجانب.
ففي لوس انجليس، اجتاح آلاف المتظاهرين محور طرق وقاموا بإحراق دمية بشكل ترامب أمام مبنى بلدية المدينة.
وفي نيويورك اوقفت الشرطة 15 شخصا، كما ذكرت صحيفة « نيويورك تايمز ». وتجمع حشد في اسفل برج ترامب مقر رجل الاعمال في المدينة، وهم يهتفون « ترامب الى المزبلة » .
ويذكر ان أوباما الذي شارك بقوة في الحملة لمصلحة هيلاري كلينتون، حذر من انتخاب ترامب الذي قال انه يشكل خطرا على الديموقراطية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.