اليوم الحكم في قضية التخابر مع قطر

اخر تحديث : 18/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مرسي

تستأنف ، اليوم السبت ، في « القاهرة » محاكمة الرئيس المصريّ المعزول ، « محمد مرسي »، وعشرة آخرين من قيادات الإخوان المسلمين بتهمة « التخابر مع قطر »، حيث من المنتظر أن ينطق بالحكم اليوم، بعد 19 شهرًا من المحاكمة.
وقد تم إيداع المتهمين داخل قفص الاتهام الزجاجي بأكاديميّة الشرطة ، تمهيدًا لبدء المحاكمة ، فيما من المتوقع أن يدخل مرسي القفص الزجاجي فور انعقاد المحكمة ، في محاولة من قوات الأمن المصريّة منع احتكاكه بالسجناء. ووفقًا لوسائل إعلام مصريّة.
وكانت المحكمة،أمرت في جلستها السابقة، الشهر الماضي، بإحالة أوراق الدعوى إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي بشأن إعدام ستّة من المتهمين ، وهم « أحمد عفيفي »، « محمد كيلاني »، « أحمد إسماعيل ثابت »، « أسماء الخطيب »، « علاء سبان » و « إبراهيم هلال ».
وقد وجهت النيابة العامة المصريّة تهم لمرسي والمسجونين معه تتمثل في ‘ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السياديّة للبلاد والمتعلق بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية « دولة قطر » وقناة الجزيرةـ بالإضافة إلى التخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.
ؤ


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.