اليوم انعقاد جولة جديدة من محادثات السلام بين الفرقاء الليبيين

اخر تحديث : 11/08/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

محدثات سلام ليبية

تعقد اليوم الثلاثاء ، في مقر الأمم المتحدة في جنيف جولة جديدة من محادثات السلام بين الأطراف الليبيين باشراف مبعوث المنظمة الدولية « برناردينو ليون » .

من جهته أفاد الناطق باسم الأمم المتحدة « أحمد فوزي » صباح اليوم الثلاثاء ، أنه « ينتظر وصول وفد من المؤتمر الوطني » إلى جنيف للمشاركة في هذا الحوار الذي يفترض أن يستمر يومين.

وكان  » ليون » دعا في بيان الأسبوع الماضي « الأطراف الرئيسيين إلى مضاعفة جهودهم والاستمرار في العمل سوية لتضييق فجوة الخلافات القائمة والتوصل إلى أرضية مشتركة يمكن أن تشكل الأساس لتسوية سلمية للنزاع السياسي والعسكري في ليبيا » .

والجدير بالذكر أن أطراف ليبية بينها البرلمان المعترف وقعت في 11 جويلية بالأحرف الأولى في منتجع الصخيرات في المغرب اتفاق « سلام ومصالحة » يفتح الطريق أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية.
مه جهته رفض المؤتمر توقيع اتفاق الصخيرات حتى يتم مناقشة تعديلات يطالب بادخالها عليه، بينما طالب تحالف « فجر ليبيا » المسلح الذي يسيطر على العاصمة منذ عام بحوار داخل ليبيا من دون وساطة أجنبية.
ويشار الى أن ليبيا التي تسودها الفوضى بعد أكثر من ثلاثة أعوام على سقوط نظام « معمر القذافي » ، تحكمها سلطتان هما حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي ويعملان من شرق البلاد، وحكومة ومؤتمر وطني عام انتهت ولايته يديران العاصمة ومعظم مناطق غرب ليبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.