اليوم : جلسة طارئة للجمعية العامة حول القدس تحت التهديد الأمريكي

اخر تحديث : 21/12/2017

7

صورة قبعت و مال تزال تقبع في اذهان كل من رأى وحشية و ظلما و قهرا في حق شبابا في عمر الزهور و تكشف معاناة الاطفال والشباب الفلسطينيين و تفاصيل اعتقالهم من قبل جنود الاحتلال والتنكيل بهم دون أدنى مراعاة للقواعد الإنسانية.
صورة نسترجعها اليوم الخميس ، حيث من المقرر أن تمنح الدول الأعضاء في الأمم المتحدة صوتها خلال انعقاد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، من اجل التراجع عن قرار اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني
و تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، ، جلسة طارئة للتصويت على قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وسط تهديد شديد اللهجة من الولايات المتحدة لمن سيصوتون مع القرار.
فقد وجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، رسالة تهديد بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح القرار، مشيرا الى ان العديد من الدول تستفيد من المساعدات المالية الضخمة التي تمنحها اياهم واشنطن ، ثم يصوتون ضد قرار اتخذته بلاده و انه سيراقب هذا التصويت ليعلم من سيكون ضد قراره.
كما بعث السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة « نيكي هايلي » رسالة ترهيب وصفت بـ »الابتزاز والتعدي السافر » على سيادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة،.إلى سفراء عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة حذرت فيها أن الرئيس (ترامب) سيراقب هذا التصويت بشكل دقيق .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.