اليوم في مصر … محاكمة أكثر من 1200 قيادي بجماعة الإخوان المسلمين

اخر تحديث : 22/03/2014

مرشد عام
انطلقت في « مصر » اليوم السبت 22 مارس 2014، محاكمة أكثر من 1200 قيادي وعضو بجماعة الإخوان المسلمين ، في قضية واحدة تتعلق بأعمال عنف شهدتها البلاد منتصف أوت الماضي على اثر الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس السابق « محمد مرسي » في 3 جويلية 2013 .
ومن بين المتهمين في هذه القضية التي تنظرها محكمة جنايات « المنيا » ، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين « محمد بديع » ، إضافة إلى العديد من قيادي جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها « مرسي » ، حيث وجهت لهم تهم تتعلق بارتكاب أعمال عنف والتعدي على أشخاص ومنشآت عامة .
يشار إلى أنه ومنذ عزل « مرسي » ، شنت السلطات « المصرية » عديد الحملات الأمنية في حق معارضي الانقلاب، أسفرت بحسب منظمة العفو الدولية عن سقوط 1400 قتيل على الأقل، بميداني رابعة العدوية والنهضة « بالقاهرة » .
هذا وفقا لمصادر اخبارية « مصرية » ، في نقل عن مسؤولين أمنيين « مصريين » ، عن تصريح لوكالة « أسوشيتد برس » الأمريكية » ، فقد تم اعتقال 16 ألف شخص منذ الانقلاب، ثلاثة آلاف معتقل منهم ينتمون إلى القيادات العليا والوسطى لجماعة الإخوان المسلمين ، إضافة إلى المئات من النساء والقصّر الذين اعتقلوا لمشاركتهم في الاحتجاجات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.