اليونسكو توافق على قرار عربي ينتقد الكيان الصهيوني

اخر تحديث : 21/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اليونسكو

وافقت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة « يونيسكو » اليوم الاربعاء ، على قرار تقدمت به مجموعة من الدول العربية ينتقد فشل الكيان الصهيوني في حماية المواقع التراثية واعادة بناء مناطق دمرتها الحرب.
وحصل القرار الذي طرحته كل من « الجزائر » و « مصر » و « الامارات » و « الكويت » و « المغرب » و « تونس » ، على تأييد 26 من الدول الاعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة وعددهم 58 عضوا، وعارضت القرار ست دول هي « الولايات المتحدة » و « بريطانيا » و « المانيا » و « هولندا » و « جمهورية تشيكيا » و « استونيا » ، فيما امتنع 25 عضوا عن التصويت.

وقد تم تغيير النسخة النهائية من مشروع القرار في اللحظات الأخيرة لإزالة فقرة مثيرة للجدل تشير الى ان حائط المبكى « البراق » في القدس الذي يعتبر اقدس المواقع اليهودية، هو « جزء لا يتجزأ » من الحرم القدسي الشريف.
هذا ويدين القرار التصرفات الصهيونية في الحرم الشريف، بما في ذلك تقييد دخول المصلين الفلسطينيين خلال احتفالات عيد الاضحى الشهر الماضي لأسباب امنية.

كما يدين القرار « بشدة اعمال القمع الاخيرة في القدس الشرقية واخفاق اسرائيل، القوة المحتلة، في وقف الحفريات المستمرة والاشغال في القدس الشرقية خاصة في البلدة القديمة ومحيطها ».

و دعا القرار الى « المسارعة في اعادة اعمار المدارس والجامعات والمواقع التراثية الثقافية والمؤسسات الثقافية والمراكز الاعلامية واماكن العبادة التي دمرت او تضررت بسبب الحروب المتتالية في قطاع غزة ».

من جهته أدان الكيان الصهيوني المسودة وقال انها « محاولة واضحة لتشويه التاريخ » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.