أفغانستان: أمريكا تقصف قاعدة لداعش بقُنبلة تزن 10 أطنان تُخلف 36 قتيلاً

اخر تحديث : 14/04/2017

1a

قُتل 36 شخصا يُشتبه أنهم أعضاء في تنظيم داعش الإرهاب، جرّاء إلقاء الولايات المتحدة بأكبر قنبلة غير نووية على أفغانستان، ما أسفر عن تدمير القاعدة التي كانت تستخدمها داعش، وفق ما أكدته اليوم وزارة الدفاع الأفغانية.

وقالت الوزارة إن الضربة الأمريكية لم تلحق أذى بالمدنيين، بقدر ما ألحقت أضرارا في شبكة الأنفاق والمخابئ الداعشية، مشيرة إلى أن هذه الشبكة مثّلت قاعدة لشن هجمات دامية في الولاية ومناطق أخرى في بلاد مثل العاصمة كابل.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، قصفت تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان بأكبر قنبلة غير نووية، يطلق عليها « أم القنابل » وهي من طراز جي بي يو 43، وتزن حوالي 10 أطنان وتم إطلاقها من على بعد 300 متر، و فق ما أكده البنتاغون.

من جهة أخرى، أكد مسؤولون نقلا عن قناة «سي إن إن» أن القنبلة تُستخدم لأول مرة في العمليات العسكرية وأنها تشكلت خلال حرب العراق.
وقال « ترامب » في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، عقب إلقاء مقاتلة أمريكية قنبلة، إنه منح قادة الجيش تفويضا كاملا بالقصف الجوي، مشيدا بنجاح العملية.
و يأتي القصف على أفغانستان بعد أيام من ضربة أمريكية استهدفت مطار « الشعيرات » العسكري، التابع للنظام السوري، شرقي سوريا، وذلك بـ59 صاروخاً من طراز « توماهوك » العابرة، ردّاً على استهداف بلدة « خان شيخون » بالكيميائي وجهت عقبه أمريكا إصبع الاتهام إلى النظام السوري.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.